الاثنين 18/11/2019
03:38 بتوقيت المكلا
الرسوم التي يجري جبايتها باسم التعاون و المجالس المحلية و صناديق التطوير المحلية

الرسوم التي يجري جبايتها باسم التعاون و المجالس المحلية و صناديق التطوير المحلية
مادة (19) (أ) يتحدد الرسم المضاف على فواتير الكهرباء و المياه و الهاتف على النحو الأتي :-
1. (1%) من قيمة فاتورة الاستهلاك الشهري على جميع مستهلكي التيار الكهربائي المستفيدين من خدمات المؤسسة العامة للكهرباء و فروعها في الوحدات الإدارية .
2. (2%) من قيمة فاتورة الاستهلاك الشهري على جميع مستهلكي التيار الكهربائي المستفيدين من خدمات مشاريع الكهرباء المحلية التي تدار من قبل لجان المنتفعين .
3. (3%) من قيمة فاتورة الاستهلاك الشهري على جميع مستهلكي المياه المستفيدين من خدمات المؤسسات المحلية للمياه و الصرف الصحي .
4. (1%) من قيمة فاتورة الاستهلاك على جميع مستهلكي المياه المستفيدين من خدمات مشاريع المياه المحلية التي تدار من قبل لجان المنتفعين .
5. (2%) من قيمة فاتورة استهلاك الهاتف على جميع مشتركي الهاتف المستفيدين من خدمات المؤسسة العامة للاتصالات السلكية و فروعها في الوحدات الإدارية .
(ب) تحدد الرسوم على حمولات وسائل نقل الأحجار و الحصي و الرمل عن كل حمولة و على النحو الآتي :-
1. (300) ثلاثمائة ريال على كل سيارة نقل كبيرة .
2. (150) مائة و خمسون ريالاً على كل سيارة نقل متوسطة .
3. (100) مائة ريال على كل سيارة نقل صغيرة .
و تستوفى الرسوم المحددة في هذه الفقرة لصالح الوحدة الإدارية التي تقع في نطاقها مصدر الحمولة ، و لا يجوز تحصيلها مرة أخرى من قبل الوحدات الإدارية التي تمر فيها الحمولة أو تلك التي تفرغ فيها .
(ج) تحدد الرسوم على سيارات نقل الركاب براً على النحو الآتي :-
1. (50) خمسون ريالاً عن كل حمولة سيارة أجرة تنقل ركاباً عبر الخطوط الطويلة بين عواصم المحافظات أو بينها و بين المديريات أو بين المديريات نفسها .
2. (200) مائتا ريال عم كل حمولة باص من باصات شركات أو مؤسسات النقل الجماعي العامة أو الخاصة التي تنقل ركاباً عبر الخطوط الطويلة بين الوحدات الإدارية .
و تستوفى الرسوم المبينة في هذه الفقرة لصالح الوحدة الإدارية التي تنطلق منها وسيلة النقل .

 


  • إقرا ايضاً