الاثنين 18/11/2019
05:15 بتوقيت المكلا
بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائي الموسع للمكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة النقل/خاص
السبت 21/سبتمبر/2019
news_20190921_04.jpg
نص البيان صادر عن الاجتماع الاستثنائي الموسع للمكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت:
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبد الله الصادق الأمين وعلى آلة وصحبة أجمعين ..
الأخوة المواطنون ..
الأخوات المواطنات ..
يا أبناء محافظة حضرموت جميعاً داخل الوطن وخارجه إنه وأمام تلك الأوضاع المتردية التي وصل إليها مواطنو محافظتنا التي مست دون أدنى شك حياتهم اليومية التي لم تشهدها حضرموت خلال عقود ومراحل سابقة من الزمن.. وانطلاقاً من مسؤولياتنا الجسام تجاه أبناء ومواطني محافظة حضرموت الذين ظلوا يكابدون هذه الأوضاع ويصبرون طويلاً على هذه المعاناة وإلى أن تجاوز صبرهم هذا كل الحدود الممكنة وتقديراً منهم للظروف الراهنة التي تعيشها البلاد .. رأى المكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت بأن ما أقدمت عليه قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الثانية ممثلة بالأخ/اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية من إجراءات تحت ضغط مجتمعي لدفع الحكومة لتلبية احتياجات المحافظة وتنفيذ توجيهات فخامة الأخ/رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بشأن كثير من المعالجات التي وجه بها الحكومة لمصلحة حضرموت و أبنائها لكنها للأسف الشديد لم تلاق أي تجاوب من طرف الحكومة التي ظلت تماطل حتى في أبسط المطالب والحقوق لأبناء حضرموت
لقد كان أبناء حضرموت ومعهم قيادة السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية مثالاً بالمطالبة بالحقوق وكان على الحكومة أن تقدر ذلك الموقف الايجابي لأبناء المحافظة وقيادتها والتي وجدت نفسها أمام مسؤولية الوفاء بتحقيق مطالب أبناء حضرموت وهي  بشكل عام حقوق مشروعة، في الوقت الذي لم نكن نريد أن يصل الموقف بيننا وبين الحكومة إلى هذا المستوى لكن التلكؤ والمماطلة وإهمال حقوق أبناء حضرموت أدى إلى سخط شعبي وضغط مجتمعي جعل الأخ المحافظ يُقدم على اتخاذ ذلك القرار بتوقيف ضخ النفط حتى تتجاوب الحكومة لمطالب وحقوق محافظة حضرموت و أبنائها الذين ظلوا يعانون كثيراً بسبب هذا الإهمال الممنهج ..
الأخوة المواطنون ..
الأخوات المواطنات ..
يا أبناء محافظة حضرموت ..
إن المكتب التنفيذي وهو يعقد دورته الاستثنائية الموسعة هذا اليوم السبت الموافق 21/9/2019م برئاسة الأخ/ اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظة المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية رئيس المكتب التنفيذي وبطلب من أغلبية أعضائه بهدف الوقوف أمام المطالب والحقوق المشروعة لأبناء المحافظة وتأييدا لقرار الأخ/ المحافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية رئيس المكتب التنفيذي فإنه يعد ذلك القرار صحيحاً وجاء في الوقت المناسب و لم يكن موجهاً ضد أحد بقدر ما كان معبراً عن آمال وتطلعات أبناء المحافظة عموماً ..
إننا نشعر في المكتب التنفيذي بأن مطالب أبناء محافظة حضرموت وحقوقهم كثيرة التي عبروا عنها في أكثر من مناسبة من خلال مكوناتهم ومرجعياتهم  في مختلف نواحي الحياة وعلى الحكومة أن تفي بها، ومن حقهم الحصول عليها إذا ما نظرنا إلى مكانة محافظة حضرموت ودورها وإسهامها في الاقتصاد الوطني للبلاد عموماً ورفد خزانة الدولة بملايين الدولارات من مبيعات خام النفط المستخرج من حضرموت لكننا وتقديراً منا لظروف الوضع الراهن فإننا نطالب بسرعة  تلبية استحقاقات المحافظة ولعل من أبرزها وأهمها الانتظام في توريد حصة محافظة حضرموت من مبيعات النفط المتأخرة والالتزام بتوريدها بصورة منتظمة دون تأخير، بالإضافة إلى ضرورة تسديد قيمة فواتير المحروقات للكهرباء وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء لمصلحة الكهرباء والمقدرة بحوالي (17.000.000) سبعة عشر مليون دولار أمريكي، ودفع قيمة الوقود الشهرية الملتزمة بها الحكومة بالإضافة إلى قيمة الطاقة المشتراه وتوجيه شركة بترو مسيلة بسرعة تنفيذ توجيهات فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبد ربه منصور هادي بشأن إنشاء محطة كهرباء بقوة (100) ميجاوات لساحل حضرموت.
والتوجيه الصريح والنافذ بدفع مرتبات منتسبي المنطقة العسكرية الثانية باستمرار الذين ندين لهم بكل التقدير والثناء على صبرهم وتحملهم المشاق وسهرهم على حفظ الأمن والاستقرار في حضرموت دون أن تدفع رواتبهم لمدة (4) أربعة أشهر متتالية بالإضافة إلى رفد البنك المركزي فرع المكلا بالسيولة النقدية..
إننا لا نضع الشروط التعجيزية أمام الحكومة لكن ما نطالب به هو قضايا حقوقية ملزمة الحكومة بتنفيذها دون شروط أو قيود..
الأخوة المواطنون ..
الأخوات المواطنات ..
يا أبناء محافظة حضرموت  ..
إننا في الوقت الذي نقدر فيه تقديراً عالياً قرارات فخامة الأخ الرئيس  وما ترتب عليها من انعكاسات إيجابية طرأت على الموقف فإننا نطالب المعينين الجدد الأخ وزير المالية والأخ محافظ البنك المركزي بعدم تكرار ما ذهب إليه السلف، كما نطالب بتنفيذ كامل توجيهات فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية لأننا نعدها مطالب شرعية وملبية جزئياً لاستحقاقات أبناء محافظة حضرموت ... إن المكتب التنفيذي يقدّر تقديراً عالياً تفهم فخامة الأخ/رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لمطالب حضرموت والتي أتت تقديراً للإجماع الحضرمي، ويؤكد على أن هذا الوفاء من قبل فخامة الرئيس سيقابل بالوفاء ولقد وقفت وستقف حضرموت إلى جانب فخامته بوصفه رئيساً شرعي ..
إننا في المكتب التنفيذي نعد إجراءات فخامة الأخ الرئيس بتصحيح وضع المؤسسة المالية المركزية بناء على ما تشكل من رأي عام في حضرموت إنما تعني في ما تعنيه أن فخامة الرئيس يعمل اليوم بروح جديدة تتناسب والظروف الراهنة والمستقبلية في البناء الوطني.
إننا نتطلع إلى تصحيح تلك الاعوجاجات التي نشأت خلال الفترة الماضية في المؤسسة المالية المركزية وذلك من خلال العمل على اتخاذ الإجراءات السريعة بالإيفاء بالتزامات الحكومة تجاه مطالب محافظة حضرموت لما لذلك من أثر بالغ في نفوس أبناء حضرموت بمختلف شرائحهم وميولهم وانتماءاتهم .
ويؤكد المكتب التنفيذي وقوفه المطلق إلى جانب الأخ المحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية بكافة إجراءاته وقراراته التي تهدف إلى تحقيق مطالب وحقوق أبناء محافظة حضرموت .
ويقدّر المكتب التنفيذي أي توجه للحكومة يساعد على تنفيذ هذه المطالب... وسيظل أبناء حضرموت على موقفهم حتى تحل مشكلة تلبية حقوقهم ومطالبهم المشروعة.
يشيد المكتب التنفيذي بالدعم والمساندة التي يقدمها الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ويتطلع المكتب إلى مزيد من هذا الدعم حتى نتمكن من تحقيق كل المطالب والحقوق التي تصب في مصلحة مواطني محافظة حضرموت.//.                     
صادر عن :
الاجتماع الاستثنائي الموسع للمكتب التنفيذي  بمحافظة حضرموت
يوم السبت الموافق 21/9/2019م" .




  • إقرا ايضاً